1 – مقدمة :

تاريخ التحديث 22/07/2024

الرجاء قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية قبل استخدام هذا الموقع الإلكتروني .

 

عند إستخدامك لهذا الموقع أو تصفحه أو التسجيل فيه فأنت توافق على جميع الاتفاقيات القانونية الواردة ادناه والتي تخص الموقع الإلكتروني ( www.babil.net.sa ) أو النطاقات الأخرى الموجهة له أو التابعة له، وإذا كنت تدخل هذا الموقع نيابة عن منشأة مهما كانت صفتها القانونية أو وكيلاً لشخص مهما كانت صفتك أو صفته القانونية، فأنت تقر بإنك قد تجاوزت سن 18 عام ، وأنك وصلت إلى سن الرشد القانوني بحسب وصف سلطات الدولة التي تقيم فيها وبحسب المعلومات المدونة في الهوية الوطنية التي تحملها، وانت تقر كذلك بإنك لست منافساً لنا بشكل مباشر أو غير مباشر، وأنك لا تمثل بشكل مباشر أو غير مباشر مصالح منشأة (مهما كانت صفتها القانونية) منافسة لنا.

كما هو وارد في هذه الإتفاقية فإن المصطلح “مستفيد” بكافة الإشتقاقات الناجمة عن التسمية على سبيل المثال لا الحصر “مستفيد” او “المستفيد” أو “المستفيدون” ، والمصطلح “عميل” بكافة الإشتقاقات الناجمة عن التسمية على سبيل المثال لا الحصر “العميل” أو العملاء” يقصد بها الكيان أو الشخص (مهما كانت صفته القانونية) والذي يستفيد من الخدمات المقدمة من قبلنا، وكل مستخدم يصل إلى حساب “المستفيد” فإنه يمثل مصالحه، وبذلك أنت تقر أن لديك الصلاحية من الجهة التي تمثلها (المستفيد) في الدخول بهذه الإتفاقية نيابة عنه، إذا لم تكن لديك الصلاحية للدخول في هذه الإتفاقية نيابة عن الجهة التي تمثلها (المستفيد) ، أو إذا لم توافق على كل ما يرد في هذه الإتفاقية، أو كنت منافساً مباشراً أو غير مباشر لنا، أو كنت تمثل مصالح منافس لنا بشكل مباشر أو غير مباشر، فإنه لايجوز لك إستخدام خدماتنا ولا التسجيل في موقعنا.

تم تصميم هذه الإتفاقية لتنظيم علاقة المؤسسة “شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” بعملائها قانونيا لمعرفة الحقوق والواجبات والإلتزامات التي تخص كل طرف من اطراف هذه الإتفاقية، ولا يحق لأي طرف ثالث أياً كان إستخدام هذه الإتفاقية ما لم يكن مخولاً من قبل المؤسسة أو العميل بموجب وكالة قانونية نظامية منحت له أصولاً من المحاكم المختصة .

تعود ملكية هذا الموقع بالكامل لمؤسسة ‘ شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات ‘ والمشار إليه بالتسميات الواردة بهذه ‘ إتفافية الخدمة ‘ في هذه الصفحة أو بالصفحات المؤدية لهذه الصفحة أو الاقتباسات الواردة فيها داخل أو خارج هذا الموقع .

 

2 – بنود عامة :

1.2 – إخلاء المسؤولية :

باستخدامك لهذا الموقع الإلكتروني فإنك توافق على الالتزام بشروط وأحكام الاستخدام التالية والتقيد بها إلى جانب سياسة الخصوصية المعتمدة لدينا، وإذا لم توافق على أي من الشروط والأحكام الواردة أدناه، فلا تدخل هذا الموقع الإلكتروني أو تستخدمه. وتحتفظ ” شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات ” بالحق في تعديل هذه الشروط والأحكام أو تغييرها أو تحديثها من وقت لآخر كيفما تراه مناسبا، على أن مثل هذه التعديلات والتغييرات أو التحديثات ستصبح سارية المفعول عند إعلانها على هذا الموقع. وبالتالي يتعين عليك متابعة هذه التغييرات والإلمام بها بشكل دوري، وتعتبر هذه الإتفاقية هي المرجع الأساسي والرئيسي في علاقة المؤسسة بالعميل أو بأي شخص مخول من قبل العميل كالوكلاء القانونيين أو الموظفين المختصين، وتعتبر هذه الإتفاقية بما تحتويه من سياسيات الإستخدام او الخصوصية المرجع لإي سوء فهم قد يحصل بين موظفي “مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” وبين العميل أو الأشخاص المخولين من طرفه وتشتمل كذلك على أي إتفاقيات شفوية أو مكتوبة أو هاتفية تمت بين موظفي المؤسسة والعميل.

يعتبر المستفيد من الموقع أو الخدمات مسؤولاً عن جميع الأنشطة التي تحدث بموجب حسابات المستخدمين التابعة له، وعن امتثال المستخدمين لشروط وأحكام هذه الاتفاقية. يجب أن يلتزم المستفيد تمامًا بجميع القوانين والمعاهدات والقواعد واللوائح المحلية والخاصة للدول المعمول بها فيما يتعلق باستخدام المستفيد للموقع و/أو الخدمات، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، تلك المتعلقة بخصوصية البيانات وأمن البيانات وإخطار الانتهاك و الاتصالات وجمع بيانات العميل ونقلها ومعالجتها ونقلها والكشف عنها، بما في ذلك البيانات الفنية والشخصية. يجب على المستفيد من الخدمة: (1) إخطار المؤسسة فورًا بأي انتهاك معروف أو مشتبه به لأي قانون يتعلق ببيانات العميل، و (2) إخطار المؤسسة فورًا بأي استخدام غير مصرح به لأي كلمة مرور أو حساب أو أي خرق آخر معروف أو مشتبه به لأمان الخدمة ، و (3) تقديم تقرير إلى المؤسسة على الفور وبذل جهود معقولة للتوقف فورًا عن أي نسخ أو توزيع للمحتوى يعرفه أو يشتبه به المستفيد من الخدمة أو أي مستخدم تابع له.

2.2 – المرجعية القانونية :

أي خلاف ينشأ عن إستخدام هذا الموقع ومحتوياته أو المطالبات القانونية أو المالية فالسلطات القضائية في المملكة العربية السعودية هي الجهة التي يتم الرجوع لها لحل هذه الخلافات، وبإستخدامك لهذا الموقع فأنت تقر بخضوعك لها، مع العلم أن اللغة العربية هي اللغة الأساسية لهذا الموقع وكافة محتوياته وأي ترجمة متوفرة على الموقع لا تستخدم بتفسير أي خلاف قد ينشأ عن إستخدام هذا الموقع أو أي من خدماته او محتوياته .

3.2 – التعريفات :

1.3.2 الإتفاقية : يقصد بها هذه الإتفاقية، والتي يشار إليها أحياناً بالمصطلحات  “شروط الخدمة”  أو “إتفاقية الخدمة” ، يعتبر نموذج التسجيل في هذا الموقع أو المواقع المرتبطة به أو المشتقة منه جزء لا يتجزأ من هذه الإتفاقية، وكل محتويات هذا الموقع أو المواقع المرتبطة به أو المواقع المشتقة منه جزء لا يتجزأ من هذه الإتفاقية، وكما تم ذكره في المادة (2) الفقرة (1) بإنه يمكن تعديل بنود هذه الإتفاقية في أي لحظة. راجع المادة (2) الفقرة (1).

2.3.2 مقدم الخدمة “شبكة بابل” :  الاسم “شبكة بابل لخدمات القانون” والمملوك لـ”مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” سجل تجاري رقم : 1010633536، ويشار إليها بالموقع أو دومين الموقع أو الاسم الصريح للمؤسسة أو البرنامج أو الخدمة أو برنامج بابل أو الاختصارات الواردة أو يشار لها بـ ‘ هذا الموقع ‘ أو “الموقع الإلكتروني” أو ” نحن ” أو ” لنا ” أو “المؤسسة” أو “الطرف الأول”، و الإختصارات والإشتقاقات النابعة من هذه التسميات يشمل ذلك البرمجيات المطورة والمملوكة من قبل المؤسسة.

3.3.2 “المستفيد” من الخدمة: يشار إلى عملاء المؤسسة الذين أستفادوا من خدمات المؤسسة بـ ” العميل ” أو ” أنت ” أو ” الطرف الأخر ” أو ” الطرف الثاني ” أو ” المستخدم ” أو “المستفيد” و الإختصارات والإشتقاقات النابعة من هذه التسميات .

4.3.2 يوم العمل الرسمي : يبدأ من يوم الأحد ولغاية يوم الخميس ، من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة، بإستثناء أيام العطل الرسمية المتبعة في ” المملكة العربية السعودية “.

5.3.2 الموقع الإلكتروني :هو موقع المؤسسة الإلكتروني www.babil.net.sa وكافة النطاقات التابعة له او المملوكة للمؤسسة على سبيل المثال لا الحصر ” موقع “شبكة بابل لخدمات القانون” أو ” أكاديمية بابل للتدريب القانوني “.

6.3.2 الخدمات : هي المنتجات او الخدمات أو البرمجيات التي يحتويها الموقع والمبينة في الموقع الإلكتروني والمواقع التابعة للمؤسسة على سبيل المثال لا الحصر “برنامج بابل” أو طلبات “الإستضافة” أو “التصميم” أو “البرمجة” أو “النطاقات” .. ألخ من خدمات تقدمها المؤسسة.

7.3.2 منتجات الطرف الثالث : هي تلك المنتجات المملوكة لطرف ثالث و التي تقوم المؤسسة بتسويقها أو إعادة بيعها أو تأجيرها أو تنصيبها للمستفيد.

8.3.2 الموزعين ” الريسيلر ” : هم الأفراد او المؤسسات أو الشركات الذين يقومون بتسويق منتجات المؤسسة أو يقومون بإعادة بيع تلك الخدمات لأطراف أخرى بعد حصولهم على موافقة المؤسسة .

9.3.2 الرسوم : يقصد بها الرسوم المدفوعة من قبل العميل للحصول على أي من الخدمات والبرامج في حال شراءك لأي منها ويشار إليها كذلك بإسم المستحقات المالية او الفواتير المستحقة .

10.3.2 بيانات العميل: تعني أي من البيانات الشخصية أو التجارية للعميل الحاصل على الخدمة أو أي فرد آخر تابع للمستفيد ، أو بيانات بطاقات الائتمان ، أو البيانات البيومترية ، أو بيانات المعاملات ، أو بيانات النظام ، أو البيانات أو المعلومات أو المواد الأخرى التي يقبلها الحاصل على الخدمة أو يستخدمها أو يعالجها أو يجمعها من العملاء أو الأفراد و / أو يقدم إلى منتجات المؤسسة أثناء استخدام الخدمة.

11.3.2 المسؤول/ المسؤولين : يعني الشخص أو (الأشخاص) المعينين من قبل المستفيد من الخدمة للتسجيل في الخدمات عبر الإنترنت باستخدام مركز خدمات الدعم الفني أو مركز المبيعات أو المحادثة المباشرة عبر الموقع او عبر تطبيقات المراسلة الفورية أو عبر الإتصال المباشر، أو من خلال تنفيذ نماذج الطلبات المكتوبة وإنشاء حسابات المستخدمين وإدارة استخدام الجهة المستفيدة من الخدمة بطريقة أخرى، وقد يشار إليه أحيانا بالمستخدم أو المستخدمين أو جهة الإتصال أو جهات الإتصال والتي سيرد تعريفهم في هذه المادة.

12.3.2 المحتوى: يُقصد بمصطلح ” المحتوى ” المعلومات والوثائق والبرامج والمنتجات والخدمات المتاحة بموجب هذه الاتفاقية إلى المستفيد وأي مستخدم تابع له فيما يتعلق باستخدامه للخدمة، تشمل أي بيانات أو وثائق يتم رفعها أو إدخالها أو تحريرها أو حذفها على أي من المنتجات التابعة للمؤسسة.

13.3.2 المنتجات : والتي قد يشار إليها أحيانا بالبرمجيات أو البرامج أو الخدمات،  وهي كل التكنولوجيا الخاصة بالمؤسسة (بما في ذلك البرامج والأجهزة والمنتجات ومفاهيم الأعمال والعمليات والخوارزميات المنطقية وواجهات المستخدم الرسومية والتقنيات والتصميمات وغيرها من المواد أو المعلومات التقنية الملموسة أو غير الملموسة) اتاحتها المؤسسة في تقديم الخدمة.

14.3.2 حقوق الملكية الفكرية : تعني جميع الحقوق والملكية الخاصة بمنتجات المؤسسة والمحتوى والخدمة وجميع حقوق النشر وبراءات الاختراع والأسرار التجارية والعلامات التجارية وعلامات الخدمة أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الملكية وأي تصحيحات وإصلاح الأخطاء والتحسينات و التحديثات و الإصدارات و (أو) التعديلات الأخرى ، بما في ذلك التعديلات المخصصة التي أجرتها المؤسسة فيما يتعلق بها والوسائط التي يتم تقديمها عليها.

15.3.2 المستخدم/المستخدمين: هم الموظفين أو الممثلين أو المستشارين أو المقاولين أو الوكلاء الممنوح لهم صلاحية بموجب تفويض من المستفيد للوصول إلى الخدمة واستخدامها والذين تم تزويدهم بتعريفات المستخدم وكلمات المرور من قبل المستفيد (أو المؤسسة) بناء على طلب المستفيد.

4.2 – المسائل القانونية العامة :

1.4.2  سياسة الخصوصية : هي تلك المعلومات المتعلقة بجمع وتخزين واستخدام معلومات العملاء.

2.4.2 حقوق النشر المحفوظة : هي جميع محتويات هذا الموقع من نصوص مكتوبة او برمجيات أو أكواد أو تصاميم أو رسومات او منتجات هي ملك للمؤسسة وبإستخدامك لها فهذا يعني أنك حصلت على موافقة المؤسسة بذلك، وللمؤسسة الحق بمقاضاة أي شخص أو جهة قامت بإنتهاك تلك الحقوق.

3.4.2 العلامات التجارية : جميع محتويات هذا الموقع من علامات تجارية او شعارات هي ملك للمؤسسة وبإستخدامك لها فهذا يعني أنك حصلت على موافقة المؤسسة بذلك، وللمؤسسة الحق بمقاضاة أي شخص أو جهة قامت بإنتهاك تلك الحقوق.

4.4.2 مشروعية الإستخدام: على العميل المستفيد من خدمات المؤسسة بانواعها المختلفة الاستفادة من هذه الخدمات فى الاغراض المشروعة فقط.

5.4.2 الإلتزامات والتعويضات : في حال عدم التزام العميل بتطبيق كامل بنود اتفاقية الاستخدام فإن “مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” تحتفظ بحق المطالبة بالتعويض عن أية أضرار قد تلحق بها، كما أنها تعتبِر نفسها غير ملزمة بتقديم أي دعم فني أو أي نوع من المتابعة الفنية مع العميل، ولا أي من الجهات التي ساهمت بخرق الاتفاقية، دون أن يكون لأي منهم الحق بالمطالبة برد أية مبالغ .

3 – إتفاقيات تقديم الخدمات والمنتجات :

1.3 – شروط الإستفادة من الخدمات:

1.1.3 حقوق الإستخدام : مع الإمتثال لكامل شروط هذه الإتفاقية، والذي يتم بموجبها منح المستفيد ترخيصاً محدوداً وقابل للإلغاء، وحصري وغير قابل للترخيص من الباطن، وغير قابل للتحويل، ويلتزم العميل بالاستفادة من الخدمة او التطبيق الخاص به على خادم واحد فقط وعلى نطاق رئيسي أو فرعي محدد واحد فقط يتم تحديده بالعقد أو من خلال مركز الدعم الفني حين الطلب، وعند تغيير النطاق يلزم تبليغ المؤسسة، وغير ذلك يعتبر انتهاك صريح لحقوق الملكية الفكرية .

2.1.3 خوادم الخدمة : تلتزم المؤسسة برفع ملفات الموقع او التطبيق الخاص بالعميل على الخادم المخصص من قبلها فقط، ولا يمكن نقل الخدمة أو التطبيقات إلى خوادم أخرى غير مدارة من قبل المؤسسة.

3.1.3 مدة السريان : الترخيص يكون ذو مدة سريان محددة بالحالات التالية (مدى الحياة – رخصة سنوية – رخصة شهرية) يتم تحديد مدة الرخصة من قبل المؤسسة فقط، وتكون رخصة الإستخدام سارية من لحظة طلب الخدمة من قبل المستفيد، ويتم تجديد الخطط المحدودة بشكل تلقائيا لمدة مماثلة، أما الخطة (مدى الحياة) يتم تجديدها بشكل سنوي.

4.1.3 الملكية : جميع التصاميم وقواعد البيانات والملفات والصور الخاصة والاكواد بالموقع او بالتطبيق ملكاً لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات ولا يحق للعميل نسخها او تقديمها لأى جهة اخرى او تداولها سواء جميعها او بعض منها وغير ذلك يعتبر انتهاك صريح لحقوق الملكية الفكرية .

5.1.3 حدود المسؤولية: المؤسسة غير مسئولة عن البيانات والمعلومات الخاصة بالعميل على الموقع او التطبيق او البرمجيات، وتعتبر هذه البيانات لموظف الدعم الفني او موظفي التسويق بالمؤسسة تحت بند سرى للغاية ولا يتم الافصاح عنها باى حال من الاحوال لاى جهة او شخص اياً كان حتى ولو كان داخل نفس مؤسسة العميل .

6.1.3 فقد البيانات : المؤسسة غير مسئولة عن فقد بيانات او معلومات عن طريق سهو او خطأ من العميل او بأي شكل اخر .

7.1.3 النشر على الخوادم: حظر نشر اى مواد سواء ملفات او اكواد او معلومات او اجراءات تضر بخوادم المؤسسة او بخوادم اخرى بشكل مباشر او غير مباشر .

8.1.3 القرصنة الإلكترونية: يحظر نشر معلومات او تطبيقات او ملفات خاصة بعمليات القرصنة الاكترونية او الدعوة لها او طرق شرحها.

9.1.3 تثبيت البرمجيات: يلتزم العميل بتثبيت نسخة البرنامج المرخصة له للإستخدام المكتي (تطبيق سطح المكتب) من مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات على عدد الاجهزة المخصصة المحددة بالترخيص سواء جهاز واحد او اكثر فقط، وفى حالة النقل من جهاز الى جهاز اخر يجب تبليغ المؤسسة بذلك، ولايحق للعميل أو أي فرد تابع له العمل على الجهاز القديم ويتوجب ازالة التثبيت في الجهاز القديم فور الانتهاء من الانتقال الى الجهاز الجديد وعملية النقل تكون خلال 48 ساعة كحد اقصى لتكون هذه الفترة ضمانة لاتمام عملية نقل البيانات من الجهاز القديم الى الجهاز الجديد بدقة وبامان ومن يخالف ذلك يعتبر انتهاك صريح لحقوق الملكية وشروط الاستخدام ويعرض صاحب الانتهاك الى المسائلة القانونية .

10.1.3 تداول المعلومات السرية: لا يحق للعميل تداول او نشر ارقام سرية خاصة بنسخ من برمجيات أو منتجات مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات الا بتصريح كتابى من المؤسسة.

11.1.3 تطبيقات سطح المكتب: فيما يخص تطبيقات سطح المكتب المؤسسة غير مسئولة عن البيانات والمعلومات الخاصة بالعميل والتي يتم تخزينها على أي من خوادمه المحلية.

12.1.3 تخزين البيانات : المؤسسة غير مسؤولة عن البيانات التي يخزنها العميل في التطبيقات او البرمجيات او المواقع التي يملكها العميل أو التي قام بإستأجارها من المؤسسة، وتعتبر هذه المعلومات سرية للغاية العميل وحده فقط المسؤول عن ضمان الحفاظ عليها.

13.1.3 مساعدة العملاء: تلتزم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات في بعض الحالات بتوفير كتيب ارشادي مع البرامج لمساعدة العملاء،  وفي بعض البرامج والتطبيقات يتم التنسيق مع جهة العميل وعمل دورات تدريبية للمستخدمين أون لاين.

14.1.3 تسليم الخدمات: يتم تسليم العميل اسطوانة مدمجة عليها النسخة الخاصة للبرنامج او التطبيق (في حال كان التطبيق لسطح المكتب) أو يتم تسليمها له أون لاين، ويتم استخدامها حسب شروط الترخيص وعدد الاجهزة المسموح به ويتم اعطاء الارقام السرية حسب كتيب الارشاد المرفق بالبرنامج او التطبيق أو يتم إرسالها له أون لاين، وفي حالة تلف الاسطوانة المدمجة من قبل العميل تقوم المؤسسة بتوفير نسخة بدل تالف ويتم اعطاءها للعميل بسعر رمزى بعد تسليم النسخة التالفة للمؤسسة .

2.3- قيود الإستخدام :

1.2.3 تحتفظ المؤسسة ومرخصوها بجميع الحقوق غير الممنوحة صراحةً إلى المستفيد. ولا يمكن مشاركة الخدمة أو استخدامها من قبل أي مستخدمين بخلاف المستخدمين المشار إليهم في نموذج الطلب، ومع ذلك ، يجوز إعادة تعيين الخدمة من وقت لآخر لمستخدمين جدد يحلون محل المستخدمين السابقين الذين أنهوا الخدمة ولم يعودوا يستخدمونها، طالما حصل المستفيد على موافقة كتابية أو الكترونية مسبقة من المؤسسة فيما يتعلق بأي إعادة تعيين من هذا القبيل، وتعتبر الخدمة مشروطة بامتثال المستخدمين الجدد المستمر لهذه الاتفاقية وستنتهي إذا لم يلتزم المستخدم بأي شرط أو شروط من هذه الاتفاقية.

2.2.3 لا يجوز للمستفيد ، ولا يحاول ، القيام بشكل مباشر أو غير مباشر بما يلي:

  1. ترخيص الخدمة أو أي جزء من محتواها أو منحها أو بيعها أو إعادة بيعها أو نقلها أو تعيينها أو توزيعها أو استغلالها تجاريًا أو إتاحتها بأي شكل من الأشكال.
  2. الوصول غير المصرح به إلى الخدمة أو إلى أنظمة أو شبكات المؤسسة أو عملائها.
  3. باستثناء ما تسمح به هذه الاتفاقية صراحةً ، إعادة إنتاج الخدمة أو تكرارها أو نسخها أو بيعها أو إعادة بيعها أو تأجيرها أو ترخيصها من الباطن أو نقلها أو استئجارها أو إتاحتها أو استغلالها (أو أي جزء من الخدمة) ، أو الوصول إلى الخدمة.
  4. نشر أو الكشف عن أي معايير للخدمة لأطراف ثالثة.
  5. التدخل في أو تعطيل سلامة و/أو أداء الخدمة و/أو محتوى الطرف الثالث الوارد فيها.
  6. انتحال صفة أي شخص أو كيان أو تحريف انتماء الحاصل على الخدمة لأي شخص أو كيان فيما يتعلق بالخدمة.
  7. تعديل أو تغيير أو العبث بإصلاح أو إنشاء أعمال مشتقة لأي محتوى أو أي برنامج متضمن في الخدمة.
  8. إجراء هندسة عكسية للخدمة أو تفكيكها أو فك ترجمتها أو تطبيق أي عملية أو إجراء آخر لاشتقاق شفرة المصدر لأي برنامج متضمن في الخدمة.
  9. الوصول إلى الخدمة أو استخدامها أو محاولة تعديلها بطريقة تهدف إلى تجنب تكبد رسوم أو تجاوز حدود الاستخدام أو الحصص.
  10. نسخ أو تأطير أو عكس أو ربط أي جزء أو محتوى بالخدمة ، بخلاف شبكات الإنترنت الخاصة بالمستفيد أو بطريقة أخرى لأغراض الأعمال الداخلية الخاصة بالمستفيد فقط.
  11. الوصول إلى الخدمة من أجل (أ) إنشاء منتج أو خدمة تنافسية ، (ب) إنشاء منتج أو خدمة باستخدام أفكار أو ميزات أو وظائف أو رسومات مشابهة لتلك الموجودة في الخدمة، أو (ج) نسخ أي أفكار أو ميزات أو وظائف أو رسومات الخدمة.
  12. إزالة أي إشعار بحقوق النشر أو العلامة التجارية أو غيرها من حقوق الملكية من الخدمة.
  13. توفير الوصول إلى الخدمة لطرف (أطراف) آخرين يفعلون أو يحاولون تنفيذ أي مما سبق.

3.3 – الخدمة :

1.3.3 إستخدام الخدمات: ستزود المؤسسة المستفيد بواجهة المتصفح وتشفير البيانات ونقلها والوصول إليها وتخزينها في الإصدار الذي حدده المستفيد في نموذج الطلب، أو بحسب ماتراه المؤسسة مناسباً.

2.3.3 توفر الخدمات: لا تقدم المؤسسة أي ضمانات بشأن التوافر المستمر للخدمة أو أي ميزات محددة للخدمة، قد تقوم المؤسسة بتغيير أو إيقاف الخدمة أو تغيير أو إزالة أي ميزات أو وظائف للخدمة من وقت لآخر (بشكل مؤقت)، إذا لم يوافق المستفيد من الخدمة على أي تغيير من هذا القبيل، فإن الحل الوحيد له هو عدم الحصول على هذه الخدمة.

3.3.3 الوصول إلى الخدمات : تقوم الموسسة بتشغيل بوابة الويب (“البوابة”) على نطاق العميل، أو على نطاق خاص بها، لتزويدك بالوصول إلى الخدمة ، والتي ستكون متاحة للمتلقي من خلال الإنترنت عبر واجهة مستعرض أو واجهة كمبيوتر مؤمنة ومحمية بكلمة مرور أو رمز وصول. يوافق المستفيد من الخدمات على الوصول إلى البوابة على مسؤوليته الخاصة ، وهو المسؤول الوحيد عن ضمان توافق طريقة الوصول والمحتوى والنطاق واستخدامك اي منتجات اخرى خارج الخدمة مع احتياجات ومتطلبات العمل الخاصة به.

4.3.3 مسؤولية المستفيد: يوافق المستفيد من الخدمات على أنه سيتم السماح للمستخدم (المستخدمين) المعينين فقط بالوصول إلى الخدمات وأن المستفيد هو المسؤول الوحيد عن أي وصول غير مصرح به، بالإضافة إلى ذلك ، يتحمل المستفيد من الخدمة المسؤولية الكاملة عن التزام مستخدميه بشروط وأحكام هذه الاتفاقية ويفهم المستفيد من الخدمات ويوافق على أن أي كلمات مرور ورموز وصول مخصصة للاستخدام فقط من قبل المستفيد من الخدمة والمستخدم (المستخدمين) المعينين لها، ويحظر عليهم تمامًا مشاركة تلك المعلومات مع الأفراد أو الكيانات الأخرى، ويوافق المستفيد من الخدمات على أن المشاركة غير المصرح بها لأي كلمات مرور و / أو رموز وصول للمستخدم قد تتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه من المؤسسة ، بالإضافة إلى حق المؤسسة في متابعة العلاجات المتاحة بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، التعويض و/ أو المطالبة بالأضرار المالية ، في حال ادت أحدى العمليات على الانتهاك لحقوق المؤسسة، وفقًا لما تحدده المؤسسة ، وللمؤسسة الحق في تعليق أو إنهاء هذه الاتفاقية فورًا ومنع وصول المستفيد إلى الخدمات، و يوافق المستفيد من الخدمة على التعويض للمؤسسة عن أي من الخسائر والتكاليف والأضرار والالتزامات والنفقات (بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، أتعاب المحاماة ) المتكبدة أو الناشئة عن أي مطالبة أو خرق لأي من بنود هذه الإتفاقية.

5.3.3 مسؤولية المؤسسة : ستبذل المؤسسة جهودًا معقولة للحفاظ على الحالة النشطة للبوابة والخدمات وأي خادم كمبيوتر مزود لخدمة الاستضافة، ولكن يوافق المستفيد من الخدمات على أن المؤسسة لن تكون مسؤولة عن أي خسارة أو تكلفة أو ضرر أو نفقة ناتجة عن أو فيما يتعلق بعدم قدرتك على الوصول إلى البوابة أو الخدمات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: (1) الأوقات التي قد نقوم فيها ، و / أو المرخص لنا و / أو موفر خادم الاستضافة الخاص بنا بتحديث أو صيانة الخدمات و / أو البرامج و / أو أي جهاز ؛ و (2) خلال الأوقات التي يتعذر الوصول بها إلى البوابة و / أو الخدمات  لأي سبب (أو بدون سبب محدد) مهما كان ، داخل أو خارج عن سيطرتنا.

6.3.3 الاجهزة : يوافق المستفيد من الخدمة على أن المؤسسة لا ولن تقدم للمستفيد أي من الأجهزة أو البرامج اللازمة للوصول إلى البوابة والخدمات. بدلاً من ذلك ، يكون المستفيد مسئولاً حصريًا عن: (أ) الحصول على هذه الأجهزة والبرامج وصيانتها (بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، الحصول على جميع أجهزة الهاتف وأجهزة المودم وأجهزة التوجيه وأجهزة المسح وغيرها من الأجهزة ومعدات الاتصال، وتركيبها وصيانتها) اللازمة للوصول إلى الخدمات ، وأداء وأمان هذه الأجهزة ؛ (ب) التعاقد مع مزود خدمة الإنترنت أو شركة الاتصالات للحصول على الخدمات اللازمة لإنشاء اتصالك والوصول إلى الإنترنت والبوابة والخدمات. بالإضافة إلى ذلك ، يوافق المستفيد من الخدمات على أنه المسؤول الوحيد عن جميع التكاليف والرسوم والنفقات المرتبطة بما سبق.

4- بيانات العملاء:

1.4 بيانات العملاء : يتحمل المستفيد من الخدمات المسؤولية الكاملة عن دقة وجودة وسلامة ومشروعية وموثوقية وملاءمة أي من بيانات عملاءه، ويوافق على أن أي دعم تقدمه المؤسسة في تقديم الخدمات لن يفسر من قبل المستفيد من الخدمة من حيث الدقة والجودة أو سلامة أو قانونية أو موثوقية أو ملاءمة أي من بيانات عملاءه.

2.4 مسؤوليات المؤسسة: لن تكون المؤسسة مسؤولة عن: (1) حذف أي بيانات خاصة بالعميل أو تصحيحها أو إتلافها، أو (2) جمع بيانات العميل أو استخدامها أو تخزينها أو نقلها عبر الحدود أو الكشف عنها.

3.4 الإفصاح واستخدام بيانات العميل: لن تستخدم المؤسسة أبدًا معلومات عملائك التي تضعها في البرنامج لأي غرض، بما في ذلك التسويق، المعلومات مشفرة ولا يستطيع أحد الوصول إليها، يوافق المستفيد من الخدمات على أنه يجوز للمؤسسة الكشف عن بيانات عملاءه في حالة أي إعادة تنظيم أو اندماج أو بيع أو مشروع مشترك أو تنازل أو نقل أو تصرف آخر في كل أو أي جزء من الأعمال أو الأصول أو الأسهم الخاصة بالمؤسسة، ويقر المستفيد من الخدمة ويضمن للمؤسسة أن الاستلام بواسطة المؤسسة لبيانات العميل واستخدام و / أو الكشف عن بيانات العميل من خلال المؤسسة وفقًا لهذه الاتفاقية، بما في ذلك سياسة الخصوصية المذكورة أعلاه، لا ينتهك أي قانون أو قاعدة في سياسة خصوصية أو أي تمثيل آخر فيما يتعلق باستخدام البيانات أو الكشف المطبق على بيانات العملاء ، أو أي حق لأي شخص، كما يجوز للمؤسسة الولوج إلى بوابة المستفيد من الخدمة في حالات عمليات الصيانة التي يطلبها المستفيد فقط.

4.4 مراجعة بيانات العملاء: لا تلتزم المؤسسة بمراقبة بيانات العميل أو مراجعتها لأي غرض، على الرغم من ذلك، تحتفظ المؤسسة بالحق في اتخاذ الخطوات التي تعتقد أنها ضرورية بشكل معقول لفرض و / أو التحقق من الامتثال لهذه الاتفاقية، ويجوز للمؤسسة و دون سابق إنذار (ما لم يكن ذلك مطلوبًا بموجب القانون) أو المسؤولية تجاه المستفيد من الخدمة، الوصول إلى و / أو استخدام و / أو الاحتفاظ بمعلومات حساب المستفيد و / أو بيانات عملاءه والكشف عن معلومات حساب المستفيد و / أو بيانات عملاءه للسلطات و/أو المسؤولون الحكوميون و /أو الجهات القضائية، كما تعتقد المؤسسة بشكل معقول أنه ضروري أو مناسب: (1) إذا كان مطلوبًا من المؤسسة القيام بذلك إمتثالاُ للإجراءات القانونية أو لطلب حكومي ، و/أو (2) لفرض هذه الاتفاقية ، و/ أو (3) للكشف أو منع القرصنة أو الاحتيال أو المشكلات الفنية ، و/أو (4) لحماية حقوق و / أو ملكية و / أو سلامة المؤسسة أو مستخدميها أو المستفيد من الخدمات أو أي شخص آخر، و/أو (5) وفقًا لما يسمح به القانون. تحتفظ المؤسسة أيضًا بالحق في إخطار السلطات المختصة ، دون إشعار مسبق إلى المستفيد من الخدمة، إذا كانت المؤسسة تعتقد بشكل معقول أن بيانات العملاء الخاصة بالمستفيد من الخدمة تنتهك أي قانون معمول به، و يوافق المستفيد من الخدمة على تحمل أي خسائر وتكاليف وأضرار مطلوبة و/ أو مصروفات،  ويتنازل (بالقدر الذي يسمح به القانون المعمول به) عن أية مطالبات على المؤسسة أو مطالبات طرف ثالث آخر ضد المؤسسة، ناتجة عن أي إفشاء أو تحقيق أو فعل أو إغفال المؤسسة في سياق إجراء أو التعاون مع السلطات على النحو المنصوص عليه في هذا القسم. يوافق أيضًا المستفيد على إحتفاظ المؤسسة بالواقع والتفاصيل الخاصة بأي تفتيش سري، ما لم يتم منح المؤسسة الصلاحية بموجب القانون المعمول به للكشف عن مثل هذه التفاصيل.

5 – النطاقات :

1.5 بالإضافة إلى تلك القيود وشروط تقديم الخدمة المتبعة في الشركات التي نمثلها في خدمات تسجيل ونقل النطاقات والريسيلرات والي تعتبر نافذة على أي عميل لخدمات النطاقات لدينا فإن مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات تقوم بتسجيل ونقل النطاقات من خلالها بصفتها وكيل لبعض الشركات العالمية والمحلية والإقليمية المختصة في تقديم خدمات النطاقات .

2.5 توفر مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات لكل عميل لوحة تحكم خاصة بالنطاق الخاص به في منطقة العميل في موقع المؤسسة يمكنه من خلال تلك اللوحة تنفيذ كافة الإجراءات التي تتم على النطاق من تعطيل وتجديد وإيقاف التجديد وإعادة التوجيه والنقل .. ألخ من تلك العمليات المتاحة في منطقة العميل .

3.5 للعميل الحق متى ما آراد ذلك في نقل نطاقه والحصول على كود النقل ( EPR ) على بريده المسجل لدى “مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” شريطة عدم وجود أي مستحقات مالية واجبة السداد تخص المؤسسة.

4.5 العميل المسجل لدى مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات هو الشخص الوحيد المخول بطلب نقل النطاق الموجود على ريسيلرات المؤسسة للنطاقات، وله الحق بطلب فك القفل عن النطاق من “مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات”.

5.5 تسري أحكام المادة ” 5 ” على جميع النطاقات التي تم حجزها او نقلها إلى ريسيلرات مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات سواء كان النطاق مستضاف على سيرفرات المؤسسة أو لدى مستضيف أخر .

6.5 العميل هو الشخص الوحيد المسؤول عن حماية نطاقه والمعلومات الخاصة بها، مالم يطلب العميل من مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات توفير حماية على النطاق برسوم سنوية رمزية .

7.5 مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات ليست مسؤولة عن سرقة أي معلومات إستعادة للنطاق مثل معلومات البريد الإلكتروني او كلمة المرور أو سؤال الامان .. ألخ من المعلومات التي يمكن لأي شخص الطلب من خلالها معلومات النطاق للنقل او الحذف او التعديل.. ألخ من تلك العمليات التي يمكن أن تجرى على النطاق .

8.5 صحة بيانات النطاق هي مسؤولية العميل وحده وعند تعديل تلك البيانات يتوجب على العميل سرعة القيام بتحديث بياناته في منطقة العميل .

9.5 تقوم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بإرسال رسائل تذكيرية على بريد العميل المسجل لديها تشعره بقرب إنتهاء صلاحية الدومين، ولا تتحمل المؤسسة أي مسؤولية عن فقدان العميل للنطاق جراء تاخره بالسداد وتجديد النطاق .

10.5 جميع البنود الواردة في فقرات المادة ” 5 ” من إتفاقية الخدمة تسري على النطاقات التي تم تسجيلها او نقلها إلى ريسيلرات مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات ولا علاقة للمؤسسة بأي نطاق يخص عملائها مسجل لدى جهة أخرى .

 

6 – الدعم الفني :

1.6 تقدم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمة الدعم الفني المدفوع من خلال موقعها وفق خطط معينة يمكن الإطلاع عليها بالضغط هنا ، وتقع جميع خدمات الدعم الفني ضمن الشروط البنود المعروضة في الموقع وسترفض المؤسسة أي طلب يتجاوز الخطة التي أشترك فيها العميل .

2.6 تقدم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمة ترخيص البرمجيات او المنتجات المنوعة دون ادنى مسؤولية على المؤسسة في إستخدامات العميل لهذه البرمجية او المنتج ودورها فقط هو شراء البرمجية.

7 – خدمات الإستضافة :

1. الضمانات والبنود العامة :

1.1.7 إيمانا من مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بأهمية مواقع العملاء فإنها تلتزم بحدود المعقول بضمان عمل مواقع العملاء وثباتها بنسبة 99.99 % وضمان سرعة تصفح للمواقع (بحسب عقود الخدمة المقدمة للمؤسسة من موردي الخدمات مثل (شركات الداتا سنتر Data Center أو شركات أمن المعلومات أو الحماية أو النطاقات وكل تلك الخدمات المقدمة من طرف ثالث) مالم يقم العميل بتركيب برامج أو منتجات تؤدي إلى بطيء التصفح أو القيام بأي عمل على موقعه من شأنه الإضرار به عن عمد أو غير عمد.

2.1.7 تضمن مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بحدود المعقول تقديم خدمات النسخ الإحتياطي الداخلي والخارجي للمواقع والبرمجيات المستضافة على سيرفراتها بشكل ( يومي – أسبوعي – وشهري ) وتتعهد بتقديم خدمة إسترجاع النسخ الإحتياطي لمواقع العملاء فور طلبهم لها (بحسب عقود الخدمة المقدمة للمؤسسة من موردي خدمات النسخ الإحتياطي).

3.1.7 تتعهد مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بالسعي الحثيث لتطوير خدماتها لعملاء الإستضافة والسيرفرات وتلتزم بإنها لن تألوا جهدا في متابعة كل جديد من شأنه العمل على تطوير مواقع وبرمجيات عملاء الإستضافة او السيرفرات .

4.1.7 تلتزم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بعدم إستضافة المواقع الضارة على خدمات الإستضافة المشتركة، والتي من شأنها إحداث ضرر بالخادم او تستهلك موارده بشكل كبير.

5.1.7 تتعهد مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بتقديم كل العون والمساعدة للعملاء الراغبين بنقل مواقعهم او سيرفراتهم على شركات إستضافة أخرى في حال طلب العميل ذلك، ويستثنى من ذلك البرمجيات المملوكة والمطورة من قِبل المؤسسة على سبيل المثال لا الحصر “برنامج بابل لخدمات القانون”.

6.1.7 العميل هو الشخص الوحيد المسؤول عن محتويات موقعه او البرمجيات المؤجرة او المملوكة له، وأي إنتهاك لحقوق الغير يتم إثباته يحق لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات حينها إغلاق موقع العميل وإشعار العميل بذلك .

7.1.7 يحق لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات إغلاق المواقع التي يرد عليها شكوى بإنتهاك رخصة منتج او يرمجية غير مرخصة، ويطلب من العميل حينها إما حذف البرمجية أو ترخيصها .

8.1.7 يحق لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات إغلاق المواقع التي يرد عليها شكوى بتحميل برمجيات ضارة من شأنها الإضرار بالأشخاص أو أجهزتهم.

9.1.7 يحضر على جميع المستفيدين من خدمات الإستضافة لدى مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات من نشر المواد الإباحية بأي شكل كان أو نشر ما يخالف الدين الإسلامي، بجانب الإلتزام بالشروط الواردة لدى شركات الداتا سنتر التي تمثلها مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات.

10.1.7 يحق لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات حذف أي موقع مستضاف لديها يقوم بنشر فايروسات وبرامج الإختراق والتخريب او إستخدام السيرفرات في هجمات القرصنة أو القيام بأي عمل من شأنه الإضرار بالخادم.

11.1.7 لا يحق لعملاء خدمات الإستضافة إرسال الرسائل المزعجة أو العشوائية والتي فيها إنتهاك لخصوصية الاخرين spam .

12.1.7 على العميل المستفيد من خدمات المؤسسة بانواعها المختلفة حظر نشر او الاعلان او دعم او تخزين بيانات لها علاقة من قريب اوبعيد بجهات او بافكار تنتهك الاديان السماوية باى صورة أو بتوجهات غير سلمية أو ارهابية أو تهديدات مباشرة أو غير مباشرة أو غير قانونية أو إنحلال أخلاقي أو مواد إباحية أو عنصرية وغير ذلك وتعتبر مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات غير مسؤولة عنه، وتقع المسئولية والمسائلة القانونية على العميل منفرداً ، وفى بعض الحالات سيتم دون سابق انظار ايقاف الخدمة أو التطبيق عن العمل .

13.1.7 إستضافتنا ليست مسؤولة عن فقدان أو ضياع أي بيانات نتيجة عمليات إسترجاع النسخ الإحتياطي، والعميل هو المسؤول عن حفظ ملفات موقعه على أجهزته المحلية.

 

2.7 – الإستضافة المشتركة :

1.2.7 لا يحق لعملاء الإستضافة المشتركة إستخدام المساحة الخاصة بهم لتركيب مراكز التحميل أو إستخدمها لحفظ النسخ الإحتياطية، ويحق لـ”مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” إتخاذ أي إجراء يعمل على ضمانة كفاءة عمل كل المواقع على السيرفر المشترك .

2.2.7 تقدم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمات الدعم الفني للإستضافة 24/7/365 ولكنها ليست مسؤولة عن أخطاء السكربتات أو البرمجيات الغير منتجة من قبلها، وليست مسؤولة عن تقديم الدعم الفني لتلك السكربتات أو البرمجيات وفي حال إحتاج العميل لخدمة الدعم الفني للسكربتات أو البرمجيات عليه الحصول على خدمة الدعم الفني المدفوع.

3.2.7 حركة مرور البيانات أو مايعرف بالترافيك الخاص بالخطة غير المحدودة غير محدود ولكن سوف يتم فحص الموقع الذي يتجاوز 200 جيجا شهرياً لكي يتم التأكد من عدم مخالفته الشروط ، واستخدام المساحة بالغرض الخاص بها .

4.2.7 يحظر نشر او استخدام اى خدمات او تطبيقات تعتمد (Internet Relay Chat) الا باذن كتابى من المؤسسة.

5.2.7 يحظر رفع تطبيقات او سكربتات أو برمجيات خاصة بانظمة الدعاية العشوائية او الموجهة للرسائل البريدية الدعائية (Spam).

6.2.7 حالات مراسلة اعضاء الموقع أ والأشخاص المسجلين بالتطبيق تكون بحد اقصى 500 رسالة فى الدورة الواحدة فى غير اوقات الذروة والتى تتراوح من 7 صباحاً وحتى 7 مساءاً مرتين فقط فى الاسبوع الواحد وغير ذلك سيتعامل معه تحت بند (Spam).

7.2.7 عند إستهلاك الموارد المخصصة للإستضافة الغير محدودة فأنه سيتم إيقاف الموقع تلقائيا وبدون تدخل يدوي من مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات،  وسيعود الموقع للعمل حين إنخفاض الإستهلاك عن الحد الأقصى، ويمكن متابعة الإستهلاك عبر خاصية Resources Usage في لوحة التحكم.

 

3.7 – الموزعين المعتمدين :

1.3.7 تنطبق جميع بنود الفقرات الخاصة بالإستضافة المشتركة من المادة 2.7 على المواقع المستضافة لدى الموزعين المعتمدين .

2.3.7 لا يحق لعملاء الريسيلرات أستخدام الريسيلر إلا لخدمة الإستضافة ولا يحق له تأجير الريسيلر لغرض وضع موقعه الشخصي عليه ومن يثبت بعدم تحقيقه هذا الشرط سيتم إغلاق موقعه وطلب نقله مع عدم رد أي مستحقات مالية له .

3.3.7 تقدم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمات الدعم الفني للريسيلرات بالمجان 24/7/365 ، ولكنها لا تقدم خدمات الدعم الفني للسكربتات او البرمجيات المستضافة ، ومن يرغب بالحصول على خدمات الدعم الفني للبرمجيات علىه فتح تذكرة في قسم الدعم الفني المدفوع .

 

4.7 – الخوادم المشتركة VPS :

1.4.7 تقدم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمات الدعم الفني للخوادم المشتركة VPS بالمجان 24/7/365 ، ولكنها لا تقدم خدمات الدعم الفني للسكربتات أو البرمجيات او المواقع المستضافة ، ومن يرغب بالحصول على خدمات الدعم الفني للبرمجيات علىه فتح تذكرة في قسم الدعم الفني المدفوع .

2.4.7 يحظر رفع تطبيقات او سكربتات او برمجيات أو مواقع خاصة بانظمة الدعاية العشوائية او الموجهة للرسائل البريدية الدعائية (Spam) .

3.4.7 كل السيرفرات المشتركة محددة بموارد وترافيك مخصصة ومحددة على الخادم وفي حالة تجاوز الحد الأقصى لهذه الموارد يكون لزاما على العميل إما الإنتقال لخادم خاص أو خادم مشترك أكبر أو الإنتقال لشركة أخرى بما لا يخالف بنود هذه الإتفاقية.

4.4.7 لا توفر مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمة النسخ الإحتياطي الخارجي للخوادم المشتركة أو الخاصة وللراغبين بالحصول على النسخ الخارجي عليه فتح طلب بالخدمة لتوفيرها له ضمن رسوم معينة .

 

5.7 – الخوادم الخاصة :

1.5.7 بعد طلب الخدمة ودفع المبلغ تحتاج مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات لفترة من 1 إلى 5 أيام عمل لتسليم الخادم للعميل .

2.5.7 في أغلب الحالات تقوم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بتجهيز الخادم وضبط إعدادته للعميل بالمجان مالم يرد ان الخادم يحتاج إلى رسوم إعداد ، ولكنها ليست مسؤولة عن أي تغيير في تلك الإعدادات، وفي حال رغبة العميل بعمل إعدادات جديدة عليه دفع رسوم مالية جديدة .

3.5.7 تقدم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمة الإدارة العادية مع كل خادم خاص بالمجان ، وفي حال الرغبة بالحصول على الإدارة المتقدمة برسوم شهرية بإمكانك طلبها من خلال فتح تذكرة لطلب الخدمة ( للإطلاع على تفاصيل مستويات الإدارة إضغط هنا ) .

4.5.7 في حالة الإدارة العادية فإن العميل هو المسؤول مسؤولية كاملة عن حماية الخادم الخاص به وبياناته ولا تقع أي مسؤولية على المؤسسة ناتجة عن سوء الإستخدام .

5.5.7 جميع أسعار الخوادم المعروضة في موقع المؤسسة لا تشمل تأجير لوحة تحكم وفي حال الرغبة بتوفير لوحة تحكم معينة يرجى إختيارها عند القيام بحجز الطلب او طلب الأمر من موظف خدمة العملاء .

6.5.7 عند وجود طلبات خاصة على الخادم الرجاء اختيار تلك الطلبات أثناء القيام بالحجز أو إخطار موظف خدمة العملاء بها حين الطلب، مع العلم أن بعض الطلبات تخضع لرسوم مالية تختلف بإختلاف موردي الخدمات .

7.5.7 يحظر رفع تطبيقات او سكربتات أو برمجيات أو مواقع خاصة بانظمة الدعاية العشوائية او الموجهة للرسائل البريدية الدعائية (Spam).

8.5.7 عند وصول حركة نقل البيانات (الترافيك) الخاص بعملاء الخوادم الخاصة إلى حده الأعلى سيتوقف الخادم عن العمل تلقائيا وعلى العميل حينها إما ترقية خطة الخادم أو الإنتظار لحين تصفير عدادات الترافيك بتاريخ 1 من كل شهر ميلادي .

9.5.7 عند الرغبة في إلغاء الخادم يجب على العميل إخطار مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بذلك قبل إنتهاء خدمته بمدة لا تقل عن 7 ايام عمل، وفي حال إبلاغ المؤسسة بالرغبة في إلغاء الخادم بمدة تقل عن 7 أيام عمل، يتوجب على العميل دفع فاتورة شهر كامل تعادل قيمة تأجير الخادم المطلوب إلغاؤه .

10.5.7 على العميل تجديد الخادم الخاص به قبل 7 أيام على الأقل من إنتهاء الخدمة، وفي حال عدم التجديد خلال هذه الفترة يحق مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات إلغاء الخدمة عن العميل دون إعادة أي نسخ من المواقع او الموقع على خادم العميل .

11.5.7 تخضع جميع الخوادم الخاصة لدى المؤسسة لسياسات وبنود الخدمة المفروضة في شركات الداتا سنتر .

12.5.7 لا توفر مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات خدمة النسخ الإحتياطي الخارجي للخوادم الخاصة وللراغبين بالحصول على النسخ الخارجي عليه فتح طلب بالخدمة لتوفيرها له ضمن رسوم معينة .

8- الملكية الفكرية وحقوق النشر للخدمات :

1.8 تمتلك مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات، جميع الحقوق والملكية للخدمات التي تقدمها منفردة أو بالتعاون مع أطراف أخرى، بما في ذلك جميع حقوق الملكية الفكرية للمحتوى والخدمة وأي اقتراحات أو أفكار أو تحسينات أو طلبات تحسين أو تعليقات أو التوصيات أو المعلومات الأخرى المقدمة من المستفيد أو أي مستخدم فيما يتعلق بالخدمات، و يُعد اسم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات وأسم شبكة بابل لخدمات القانون، بكافة مشتقاتها وشعار “مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات”، وشعار شبكة بابل لخدمات القانون وأسماء المنتجات المرتبطة بالخدمات علامات تجارية مملوكة لـ “مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات” أو جهات خارجية ، ولا يُمنح أي حق أو ترخيص لاستخدامها، هذه الاتفاقية ليست بيعًا ولا تنقل إلى المستفيد أي حقوق ملكية في الخدمة أو ذات صلة بها، و المحتوى أو حقوق الملكية الفكرية التي تملكها المؤسسة، ويقر المستفيد من الخدمة بأنه و باستثناء ما هو منصوص عليه على وجه التحديد بموجب هذه الاتفاقية ، لا يتم منح أي حق أو ملكية أو مصلحة أخرى في هذه البنود.

2.8 استخدام العلامات التجارية والملكية الفكرية الأخرى: يوافق المستفيد من الخدمات على أنه يجوز لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات استخدام اسم المستفيد و / أو العلامات التجارية وعلامات الخدمات و / أو الشعارات في أي مواد إعلانية أو ترويجية للخدمات.

9 – روابط منتجات أو خدمات الطرف الثالث:

أثناء استخدام الخدمات ، يجوز للمستفيد من الخدمة أو المستخدم (المستخدمين) الدخول في مراسلات أو شراء سلع و / أو خدمات من أو المشاركة في عروض ترويجية للمعلنين أو الرعاة الذين يعرضون سلعهم و / أو خدماتهم من خلال الخدمات. أو أي نشاط من هذا القبيل ، وأية شروط أو إتفاقيات أو ضمانات أو إقرارات مرتبطة بهذا النشاط ، تكون حصريًا بين المستفيد والطرف الثالث، ولا تتحمل المؤسسة والمرخصين التابعين لها أي مسؤولية أو التزام أو مسؤولية عن أي من هذه المراسلات أو عمليات الشراء أو العروض الترويجية بين المستفيد وأي طرف ثالث، ولا تدعم المؤسسة أي مواقع على الإنترنت مرتبطة من خلال الخدمة، توفر المؤسسة هذه الارتباطات إلى المستفيد من الخدمة فقط على سبيل التطوير، ولن تكون المؤسسة أو الجهات المرخصة التابعة له مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي محتوى أو منتجات أو مواد أخرى موجودة أو متاحة من هذه المواقع.، ولا تقدم الخدمة أي ترخيص أو اتفاقية قد يطلبها مقدمو الجهات الخارجية للبرامج أو الأجهزة أو الخدمات المساعدة قبل استخدام المنحة لهذه البرامج أو الأجهزة أو الخدمات أو الوصول إليها.

 

10 – التصميم والأعمال الفنية :

1.10 طلب الخدمة : يجب أن يقوم العميل بتقديم طلب واضح ومفصل للأعمال الفنية التي يرغب بها، متضمنةً كل الجزئيات الرئيسية والفرعية والصفحات الداخلية المطلوبة شاملة للمحتوى لكل صفحة، وستكون تذكرة الطلب التي تم إنشائها لطلب التصميم من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو خطة العمل الإلكترونية أو الورقية الصادرة من الشركة هي المرجع الرئيسي والوحيد للتفاصيل المتعلقة بطلب التصميم ولن يتم النظر في أي رسائل واردة للهواتف النقالة أو البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين أو المكالمات الهاتفية، كما يحق للعميل طلب التصميم بالشكل الذي يراه مناسباً شريطة أن لا يحتوي على مواد مخالفة او فيها إنتهاك للخصوصية أو إنحلال أخلاقي أو مواد إباحية أو فيها إساءة للاديان او مخالفة للقوانين.

2.10 طلبات التعديل : للعميل الحق بطلب تعديلات غير حصرية بالمجان على التصميم المراد عمله، شرط ان تكون تلك التعديلات ضمن الخطة المرسومة منه والتي تم الإتفاق عليها من خلال التذكرة، وان يكون طلب التعديلات خلال 48 ساعة فقط من رؤيته للبروفة من خلال التذكرة، وبعد إستلام العميل للعمل لا يحق له تحت أي شكل المطالبة بالتعديل على التصميم إلا بعد فرض رسوم جديدة تتوافق وحجم التعديل المطلوب.

3.10 حقوق الأعمال الفنية : لا يحق لعملاء الأقسام الفنية مثل تصميمات الويب أو الجرافيك إعادة بيع او نشر الاعمال التي تم إنجازها من قبل المؤسسة تحت طائلة المسائلة القانونية ، مالم يتم الإتفاق مسبقاً بخطاب خطي صادر من إدارة المؤسسة على موافقتها على إعادة البيع أو النشر، ولا يحق للعميل إزالة حقوق المؤسسة من التصميم مالم يقم بدفع رسوم لإزالة تلك الحقوق بمبلغ يتم الإتفاق عليه مع المؤسسة،  او أن يحصل على موافقة من إدارة المؤسسة بإزالة حقوقها، ويحق للمؤسسة عرض التصميم بالمجان أو للبيع في حالة إزالة الحقوق الخاصة بها دون أخذ اذن منها بذلك، كما لا يحق للعميل إستغلال صور البروفات التي تقدم له من الشركة تحت أي شكل من الأشكال تحت طائلة المسائلة القانونية، ولا يحق للعميل المطالبة بملف psd مفتوح للتصميم المتفق عليه.

4.10 تركيب التصميم : مالم ينص الإتفاق مع العميل على تركيب التصميم الخاص به على موقعه، فإن العميل هو المسؤول الوحيد عن تركيب التصميم الذي تم إنجازه من قبل مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات على موقعه .

5.10 مدة التنفيذ : يتم إحتساب مدة التنفيذ المتفق عليها مع العميل بدء من تاكيد إستلام الدفعة الاولى من العمل من قبل الإدارة المالية في مؤسسة شبكة بابل التقنية نظم المعلومات.

6.10 عمليات الدفع (لا ينطبق على برنامج محاماة بابل ) : يتم دفع 50 % من إجمالي قيمة المشروع فور الإتفاق ، و 25 % بعد عمل البروفة الاولية، و 25% بعد تسليم العمل ، وسيتم رفع المشروع للمشاهدة على أي موقع من مواقع المؤسسة حتى يقوم العميل بفحصه ولن يتم تركيب العمل على موقع العميل إلا بعد سداد كامل مستحقات المؤسسة.

 

11 – البرمجة والتطوير :

1.11 البنود العامة :

1.1.11 طلب الخدمة : يجب أن يقوم العميل بتقديم طلب واضح ومفصل للأعمال البرمجية التي يرغب بها، وسرد أي امثلة متوفرة لديه ، متضمنةً كل الجزئيات الرئيسية والفرعية والصفحات الداخلية المطلوبة وطريقة عملها، وستكون تذكرة الطلب التي تم إنشائها لطلب البرمجة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو خطة العمل الورقية الصادرة من المؤسسة هي المرجع الرئيسي والوحيد للتفاصيل المتعلقة بطلب البرمجة ولن يتم النظر في أي رسائل واردة للهواتف النقالة أو البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين أو المكالمات الهاتفية، كما  يحق للعميل طلب البرمجة بالشكل الذي يراه مناسباً شريطة أن لا يحتوي على مواد مخالفة او فيها إنتهاك للخصوصية أو إنحلال أخلاقي أو مواد إباحية أو فيها إساءة للاديان أو مخالفة للقوانين، ويلتزم العميل بتقديم أي معلومات أو بيانات تطلبها المؤسسة لإنجاز الطلب أو الخدمة بصورة صحيحة.

2.1.11 طلبات التعديل : تلتزم مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات بالتعديلات البرمجية مجاناً فى حالتين فقط ( استكمال بنود متفق عليها ولم تنجز) أو (اخطاء برمجية) وغير ذلك يتم إحتساب مقابل مالي لكل التعديلات يتم تحديده من قبل المؤسسة حسب حجم وطريقة العمل .

3.1.11 حقوق الأعمال البرمجية : لا يحق للعميل إعادة بيع او نشر الاعمال التي تم إنجازها من قبل المؤسسة تحت طائلة المسائلة القانونية ، مالم يتم الإتفاق مسبقاً بخطاب خطي صادر من إدارة المؤسسة على موافقتها على إعادة البيع أو النشر، ولا يحق للعميل ازالة او تعديل نص او تعديل حجم او مكان او لون حقوق نشر المؤسسة الموجودة ضمن خدماتها ومنتجاتها بانواعها سواء كانت منتج أو خدمة أو تعديل أو تطوير وسواء كانت غير مجانية أو مجانية ، مالم يقم بدفع رسوم إزالة الحقوق والتي يتم تحديد قيمتها من قبل المؤسسة، أو أن يحصل على موافقة من إدارة المؤسسة بإزالة حقوقها، ويحق للمؤسسة عرض البرمجة او التطبيق أو المنتج بالمجان أو للبيع في حالة إزالة الحقوق الخاصة بها، كما لا يحق للعميل استخدام مخططات برمجية او مخططات عمل أو بيانات أومعلومات مقدمة من قبل المؤسسة فى اغراض غير المتفق عليها بين العميل والمؤسسة تحت أي شكل من الأشكال تحت طائلة المسائلة القانونية، وأي برمجيات يتم تنفيذها من قبل المؤسسة وتكون مشفرة بإحد برامج التشفير فإن أي محاولة لفك التشفير عنها سيعتبر إنتهاك صريح لحقوق الملكية الفكرية يعاقب عليه القانون وتحتفط المؤسسة بحقها في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذه الحالة، يبقى العمل فى كل الاوقات ملكاً لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات، وإن شراء العميل للترخيص لا يعنى امتلاكه للبرمجية أو المنتج وهذا يعنى فقط شراء حق الانتفاع منه ضمن الحدود المنصوص عليها باتفاقية الاستخدام فقط الا في حالل ان يقوم العميل بشراء العمل بالكامل حينها سيتم تسليمه كامل الكود البرمجى الخاص بالعمل وهذا يحدد بمقابل مادى تحدده المؤسسة حسب العمل المطلوب مع العلم ان بعض الاعمال لا يسمح بشراءها نهائياً.

4.1.11 تركيب الموقع : مالم ينص العقد على تثبيت المنتج أو رفعه أو اضافة البيانات له فان الشركة غير مسئولة عن اى خوادم خارجية او اجهزة غير متوافقة او بيانات لا تلائم التخطيط .

5.1.11 مدة التنفيذ : يتم إحتساب مدة التنفيذ المتفق عليها مع العميل بدء من تاكيد إستلام الدفعة الاولى من العمل من قبل الإدارة المالية في المؤسسة .

6.1.11 عمليات الدفع : يتم دفع 50 % من إجمالي قيمة المشروع فور الإتفاق ، و 25 % بعد عمل البروفة الاولية، و 25% بعد تسليم العمل، وسيتم رفع المشروع للمشاهدة على أي موقع من مواقع المؤسسة حتى يقوم العميل بفحصه ولن يتم تركيب العمل على موقع العميل إلا بعد سداد كامل مستحقات المؤسسة، وأما في حال شراء البرمجيات المعدة مسبقاً والمملوكة للمؤسسة فأنه سيتم دفع 100% من القيمة المحددة للمنتج.

12 – الإتفاقيات المالية :

1.12 جميع الفواتير الصادرة من الإدارة المالية في المؤسسة إلى العميل هي واجبة الدفع منذ تاريخ الإستحقاق مالم يتم الإتفاق على خلاف ذلك كتابة .

2.12 قد يترتب على التأخير في سداد أي فاتورة ” غرامات مالية ” ستعتبر جزءاً لا يتجزأ من قيمة الفاتورة .

3.12 يحق للعميل معرفة كافة التكاليف الخاصة بالمنتجات أو الخدمات التي يرغب بالإستفادة منها قبل الحصول عليها .

4.12 لن يتم تفعيل طلبات الخدمات او المنتجات او العمل عليها مالم يتم دفع القيمة الفعلية لها .

5.12 أي مبالغ مالية تم دفعها للمؤسسة بأي وسيلة كانت لا يحق للعميل المطالبة فيها بعد دفعها مالم يرد نص في هذه الإتفاقية على خلاف ذلك أو تم الحصول على موافقة مكتوبة من إدارة المؤسسة بإسترداد الرسوم .

6.12 المؤسسة تخلي مسؤوليتها عن أي عملية دفع تجري خارج نظامها أو لطرف أخر أو لشخص غير مخول بإستحصال هذه المبالغ، والدفع يتم فقط على حسابات المؤسسة الواردة في موقع المؤسسة أو على حساب paypal او حسابات بطاقات الإئتمان المرتبطة بنظام الدفع مباشرة في الموقع او شيكات صادرة بإسم المؤسسة ” مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات ” وغير ذلك المؤسسة غير مسؤولة عن أي تعامل تجاري خارج نطاق هذه الوسائل .

7.12 لا يتم قبول الحوالات المالية الواردة على غير أرقام حسابات المؤسسة في البنوك ، اما الحوالات التي يتم إستلامها باليد مثل تلك الواردة عبر ويسترن يونيون او عبر أي خدمة من خدمات التحويل السريع المرخصة في المملكة العربية السعودية فلا يتم قبول التحويل مالم يكن المبلغ أعلى من او يساوي 300 دولار امريكي .

8.12 للمؤسسة الحق بتعديل أي أسعار أو رسوم على خدماتها بعد إشعار المستخدمين عبر أي وسيلة إتصال قبل 30 يوم من تغيير الأسعار و/أو الرسوم.

9.12 كل البنود والفقرات والجمل والكلمات التي تدل على أي تعامل مالي في  هذا الإتفاقية هي جزء من هذه المادة بجميع فقراتها ولا تعارض في السياسة المالية لأي منهما .

13 : الإنهاء أو التعليق :

1.13 يجوز لمؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات، وفقًا لتقديرها الخاص ، تعليق أو إنهاء الخدمات الممنوحة للمستفيد فورًا إذا كانت المؤسسة تعتقد في تقديرها الخاص أن الجهة المستفيدة من الخدمة أو أي مستخدم تابع لتلك الجهة قد انتهك/ت أي بند من بنود هذه الاتفاقية ، أو لأي سبب آخر وفقًا لتقدير المؤسسة.

2.13 في حالة إنهاء هذه الاتفاقية (بخلاف سبب انتهاك الجهة المستفيدة) ، ستوفر المؤسسة للحاصل على ملف بيانات مخزن خلال ثلاثون (30) يومًا من الإنهاء إذا طلب المستفيد ذلك كتابةً في وقت الإنهاء، ويوافق المستفيد من المنحة ويقر بأن المؤسسة ليست ملزمة بالاحتفاظ ببيانات المستفيد المخزنة على خوادم المؤسسة، ويجوز للمؤسسة حذف بيانات المستفيد هذه ، دون تحمل أي مسؤولية ، في اليوم الواحد والثلاثون (31) من الإنهاء، وتحتفظ المؤسسة بالحق في حجب بيانات المستفيد و / أو إزالتها و / أو تجاهلها ، دون سابق إنذار أو مسؤولية ، عن أي انتهاك لهذه الاتفاقية من قبل المستفيد من الخدمات، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، عدم السداد للخدمة/الخدمات، عند الإنهاء بسبب خرق المستفيد لأحد بنود الإتفاقية، يتوقف حق المستفيد في الوصول إلى بياناته المخزنة على الخوادك أو استخدامها، ولن تكون المؤسسة ملزمة بالحفاظ على أو تقديم أي بيانات خاصة.

3.13 تنتهي هذه الإتفاقية في حال إغلاق المؤسسة بسبب الإفلاس أو إنهاء النشاط التجاري، ويحق للعميل في هذه الحالة فقط المطالبة بالشفرة البرمجية source code الخاص بالنظام، شرط أن يكون حسابه نشط قبل الإغلاق، دون أدني مسؤولية على المؤسسة عن عمليات التطوير أو التحديث بعد الإغلاق، كما يتعهد العميل بعدم إستخدام الشفرة البرمجية source code او جزء منها لأي أغراض تجارية أو إعادة البيع ويتم استخدامها فقط لأغراض الإدارة الداخلية لمنشأته أو التحديث أو التطوير.

3.14 تبقى بعض البنود في هذه الإتفاقية سارية حتى بعد الإنهاء.

14 – إخلاء المسؤولية عن الضمانات :

الخدمات وجميع المحتويات غير المرتبطة بنا ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، أي منتجات أو خدمات مقدمة من طرف ثالث، نسعى بحدود المعقول في الحصول على ضمان صارم على أساس “كما هو” وعلى أساس “ما هو متاح” ، دون أي ضمانات من أي نوع ، بخلاف تلك التي تم ذكرها صراحةً في هذه الاتفاقية، ودون تقييد عمومية ما سبق ، لا نستطيع ضمان (أ) أن استخدام خدمات الأطراف الاخرى سيكون آمنًا ، و/أو متوفر في الوقت المناسب ، و/أو غير متقطع أو خالي من الأخطاء و/أو يعمل مع أي نظام آخر، أو البيانات ، و/أو (ب) ستفي الخدمة بمتطلبات أو توقعات المستفيد، و/أو (ج) ستكون أي بيانات مخزنة دقيقة أو موثوقة ، و/أو (د) جودة أي منتجات أو خدمات أو معلومات أو غيرها من المواد التي تم شراؤها أو الحصول عليها من خلالنا ستفي بمتطلبات أو توقعات المستفيد، و/أو (هـ) سيتم تصحيح الأخطاء أو العيوب في حال حصولها، و/أو (و) الخدمة أو الخادم (الخوادم) التي تجعل الخدمة متاحة خالية من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى.

15: حدود المسؤولية:

1.15 إستثناءات المسؤولية:

1.1.15 الإقرارات والضمانات: يقر كل طرف ويتعهد بأن لديه الصلاحية القانونية لإبرام هذه الاتفاقية، تقر مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات وتضمن أنها ستقدم الخدمة بطريقة تتوافق مع المعايير الصناعية والتقنية العامة المطبقة بشكل معقول وتعمل على توفيرها وأن الخدمة ستكون قادرة على الأداء بشكل كبير وفقًا لوثائق دعم المؤسسة عبر الإنترنت في ظل الاستخدام والظروف العادية، بالإضافة إلى إقراراتها وضماناتها الأخرى الواردة في هذه الإتفاقية ، يقر المستفيد من الخدمات ويضمن أنه قدم معلومات صحيحة حول اسمه وصفته ومعلومات التابعين له من موظفين ومستخدمين مع كافة البيانات المتعلقة به أو بهم، ولم يقدم أي معلومات خاطئة للوصول إلى الخدمة.

 

16 – سياسة الإرجاع وإعادة الاموال :

1.16 تضمن مؤسسة شبكة بابل لتقنية نظم المعلومات إعادة الاموال نتيجة لسوء الخدمة من طرفها خلال 7 أيام من تاريخ الإشتراك في الخدمات بإستثناء تلك الخدمات المقدمة من طرف ثالث.

2.16 لا يحق للعملاء المطالبة بإعادة المبالغ المدفوعة للمؤسسة للخدمات بعد مضي 7 أيام من بدء الخدمة.

3.16 لا يحق للعملاء المطالبة بإعادة الأموال بعد إيقاف الخدمة عن العميل لمخالفته شروط الخدمة أو في حال إنتهاك الخصوصية أو في حال إنتهاك حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر .

4.16 لا يحق للعملاء المطالبة بإعادة الأموال لخدمات التصميم والبرمجة والدعم الفني بعد بدء فريق العمل بتنفيذ طلب العميل .

5.16 لا يحق للعملاء المطالبة بأي أموال يتم دفعها لمؤسسة العروض التقنية لتقنية المعلومات لتقديمها لطرف ثالث على سبيل الذكر لا الحصر خدمات ترخيص السكربتات والمنتجات وخدمات التسويق الإلكتروني مالم تتوفر سياسة لإعادة الاموال لدى تلك الاطراف .

 

17 – حل النزاعات

1.17 في حالة وجود أي نزاع بين الأطراف بموجب هذه الاتفاقية ، وإذا كان لا يمكن تسوية النزاع من خلال التفاوض بين الأطراف ، فيجب تقديم هذا النزاع إلى الوساطة قبل تقديمه إلى المحاكم في المملكة العربية السعودية، و يحق للطرف صاحب الحق الحصول على أتعاب وتكاليف المحامين من الطرف الاخر.

 

18 – القوة القاهرة

1.18 لن تكون المؤسسة مسؤولة عن أي تأخير أو فشل في تنفيذ أي التزام بموجب هذه الاتفاقية حين يكون التأخير أو الفشل ناتجًا عن أي سبب خارج عن السيطرة المعقولة، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، القضاء والقدر، أو الإضرابات العمالية، أو فشل الكهرباء النظامية ، أو الاتصالات ، أو غيرها من أعطال المرافق ، أو الزلازل ، أو العواصف أو غيرها من ظروف الطبيعة ، أو الحصار ، أو الحظر ، أو الشغب ، أو الأوامر الحكومية ، أو أعمال الإرهاب ، أو الحرب.