برنامج محاسبة لمكتب محاماة

بعد إنشاء مكتب المحاماة وتعيين المحامين العاملين فيه ، نجد أن إدارة المعلومات وتنظيم الملفات ومعرفة مواعيد الجلسات والمواعيد النهائية الخاصة بكل قضية ، بالإضافة إلى معرفة الفواتير الخاصة بالقضية ومجموع المبالغ المستحقة و المبالغ المدفوعة
هذه الأمور كلها قد تستهلك جهدا وتستغرق وقتا طويلا وربما يأخذ البحث عن مثل هذه المعلومات عدة ساعات

لذلك امتلاك برنامج محاسبة لمكتب المحاماة صار من الأمور الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مكتب محاماة و التي توفر الكثير من الوقت و الجهد وتضمن أداء افضل للمكتب ومعرفة دقيقة بكافة الأرباح و المصاريف داخل المكتب.

ومن هذا المنطلق سنتعرف في هذا المقال على أهم مزايا برنامج محاسبة لمكتب المحاماة و سبب أهمية وجوده داخل كل مكتب

 

برنامج محاسبة لمكتب محاماة

برنامج محاسبة لمكتب محاماة

 

اهم ميزات برنامج محاسبة لمكتب المحاماة

  • إضافة ملف منفصل لكل قضية على حدى

يمكن من خلال برنامج محاسبي لمكتب المحاماة تصنيف كل قضية من القضايا على أنها مشروع  جديد ومنفصل و عمل ملف خاص بها وإضافة كافة المستندات و الوثائق التي تتضمنها إلى هذا الملف ، بالإضافة إلى إمكانية إضافة المحامي الموكل بهذه القضية والمستشارين ،

وعندها ستظهر لنا صفحة خاصة بكل قضية على حدى ، يمكننا فتحها في أي وقت ومعرفة كافة التفاصيل و قراءة كافة المستندات و الأوراق التابعة لها.

  • ترتيب و تصنيف الخدمات المقدمة للعملاء

نقوم من خلال برنامج محاسبي لمكتب المحاماة بتحديد الخدمة التي سنقدمها للعميل مثل: صياغة العقود ، إعداد المذكرات ، تقديم الاستشارات القانونية وغيرها من الخدمات ، وبعدها نقوم بإدخال كافة البيانات التي تخص هذه الخدمة وبكل تفاصيلها بالإضافة إلى المصاريف التي يمكن أن يتكلفها مكتب المحاماة تجاه هذه الخدمة و التي تعتمد على طبيعة العمل داخل المكتب لنتمكن من استرجاع هذه البيانات في وقت لاحق.

  • تحديد خصوصية البيانات المسجلة

يمكن عن طريق البرنامج تحديد المستخدمين الذين بإمكانهم  الاطلاع على بيانات قضايا محددة ، بحيث يتمكن المستخدم المضاف للقضية من الاطلاع على كافة المعلومات التي تخص القضية وتفاصيلها دون أن تظهر هذه البيانات لأي مستخدم أخر ، ويتيح البرنامج للمستخدم تلقي تنبيهات عند إضافة مهمة جديدة مسندة إليه ومعرفة المستندات الخاصة بها .

  • تحديد الأرباح لكل محامي في المكتب

يمكن من خلال هذا البرنامج إضافة حقل باسم المحامي إلى الفاتورة ليتمكن من إضافة اسمه ويتم عن طريق البرنامج إضافة المبلغ الذي يجب أن يتقاضاه كل محامي من القضية الموكل بها ، سواء كان هذا المبلغ من قيمة العقد الكلي أو من الأرباح العائدة من القضية .

  • التمكن من معرفة أداء المحامين في مكتب المحاماة

يمكن من خلال برنامج محاسبة لمكتب المحاماة إضافة حقل جديد لكل قضية ، بالإضافة إلى وضع عدد ساعات الاستشارات وفواتير القضايا و أي خدمة يقدمها المحامي للعميل يمكن إدراجها ضمن حقول مستقلة و بالتالي يمكن لصاحب المكتب الاطلاع على هذه الحقول وتحليلها ومعرفة قيمة المصاريف و الإيرادات وبالتالي القدرة على تقييم عمل كل محامي عنده في المكتب.

 

برنامج محاسبة لمكتب محاماة

برنامج محاسبة لمكتب محاماة

 

  • معرفة كافة المعلومات الخاصة بالعملاء

يمكننا هذا البرنامج من إنشاء قاعدة بيانات خاصة لكل عميل بشكل مستقل حيث يتم تسجيل كامل المعلومات الخاصة به ، كاسم العميل وبياناته وأوقات التواصل معه وجميع المبالغ المستلمة منه و المبلغ الواجب دفعه و أوقات الجلسات و الأمور التي حصلت خلال كل جلسة وأخر المستجدات و الاستشارات ليتم معرفة كل التفاصيل وقت الحاجة ، كما يمكن بضغطة زر معرفة إن كانت القضية قيد التنفيذ أو تم الانتهاء من تنفيذها.

وهكذا نجد أن برنامج محاسبة لمكتب المحاماة قدم تسهيلات كبيرة للشركات بشكل عام و للمحامين بشكل خاص ، ووفر عليهم وقت وجهد كبير وحقق افضل إدارة لمكتب المحاماة ، حيث أتاح لصاحب العمل معرفة كل ما يدور داخل المكتب ومعرفة أداء كافة الموظفين عنده وهو داخل مكتبه و في أي وقت ، ومن اهم الأمور التي حققها البرنامج انه سهل على المحامين القيام بالأمور الإدارية بكل سهولة وبالتالي أتاح له القدرة على التركيز على الجانب القانوني وهو ما يجب على المحامي التركيز عليه حتى يحقق نجاح كبير لمكتب المحاماة ويجعل أداؤه قوي ومنافس للمكاتب الأخرى.